The Basic Principles Of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تتطلب العناية بشعر الاطفال الكثير من الدقة والحرص على عدم الاضرار به او التأثير على فروة الرأس، حيث إن هذه الاخيرة تكون حساسة للغاية.

لا تستخدمي السيشوار واتركيه بطبيعته، حتى لو كان نوعية شعر صغيرتكِ مجعدة أو مموجة فلها جمالها.

- الحرص على خلو منتجات العناية بالشعر الخاصة بالأطفال من المواد الكيميائية التي تتسبب في الإضرار بالشعر.

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من زيت الأطفال على شعر الطفل بعد الاستحمام، حيث يساعد على تغذيته وترطيبه.

- شد الشعر بقوة من خلال بعض تسريحات الشعر للبنات ومنها الضفيرة أو ذيل الحصان والتي تتسبب في تهيج فروة الرأس والتهاب بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقطه.

تغطية شعر الطفل بقبعة بلاستيكية عند الذهاب إلى برك السباحة المختلفة، نظراً لاحتوائها على كميةٍ من الكلور، والذي يسبب تقصف الشعر.

سرّحي الشعر وهو لا يزال رطبًا: يُفضّل تسريح شعر طفلكِ بعد غسله وترطيبه مباشرةً باستخدام مشط واسع ومتباعد الأسنان، وتخلّصي من العقد الصغيرة قبل أن تُصبح كبيرة ومستعصيّة، ويُمكنكِ تقسيم شعر طفلكِ إلى عدّة أقسام وسرحيه باتجاه نمو الشعر، وفي هذه الأثناء أعطي طفلكِ لعبة لتنشغل بها.

العناية بالشعر الخفيف قد تحتاج إلى بعض المجهود، خاصةً إذا كان خفيفًا بالقدر الذي يجعل فروة الرأس تظهر بوضوح بين خصلات الشعر، ولا بد من التعامل معه برفق وحرص شديدين، فالشد وربط الشعر بقوة قد يسببان تساقطه ما يزيد الأمر سوءًا.

الفازلين أيضًا من الحلول السريعة للتخلص من الهيشان، ضعي كمية قليلة من الفازلين على الشعر وصففيه، واحرصي أن تكون كمية قليلة لأن طبيعته المضادة للماء قد تجعل من الصعب غسله والتخلص من آثاره على الشعر بعد ذلك.

وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز نصائح للعناية بشعر الطفل، كي تتمكني من مساعدة ولدك على الحفاظ على شعره صحياً وحيوياً. 

وقد تجدين أن العديد من الامهات يسرحن شعر بناتهن لدى مصفف الشعر، ولكن هذا الامر خاطئ لأنه يؤثر على نمو الشعر لديها، ويمكن أن يسبب المشاكل الكبيرة على المدى البعيد.

اختاري المنتجات التي تستخدمينها مع طفلك بعناية شديدة، ومن الأفضل أن تكون طبيعية وعضوية.

نظافة الشعر أيضاً من العوامل الهامة التي تؤثر في صحة ولمعان شعر الأطفال، فالكثير من الأمهات قد يتكاسلن عن غسل شعر أطفالهن في فصل الشتاء إلا على فترات متباعدة، وذلك يؤدي إلى تراكم الإفرازات الدهنية شاهد المزيد التي تفرزها فروة الرأس مما لا يسمح بتنفس الشعر بشكل صحي فيضعف ويتساقط، لذا فغسل الشعر ذو أهمية كبرى في الحفاظ على صحته ولمعانه، ويغسل الشعر بشامبو الأطفال في الصيف ثلاث مرات أسبوعياً، بينما مرتين أسبوعياً في فصل الشتاء.

الأمهات كثيرات الاهتمام بكل ما يتعلق بمظهر أطفالهن بداية من ملابسهم ونظافتهم حتى شعرهم، خصوصًا في التفاصيل الصغيرة الخاصة بالبنات مثل البشرة والشعر والملابس وغيرها، ولكن في كثير من الأحيان، تظهر صعوبات أمام تحديد ما يحتاجه شعرهم من عناية ليظهر بشكل صحي وجميل، لذا نقدم لكِ في هذا المقال أهم خطوات العناية بشعر الأطفال البنات لينمو بصورة صحية وقوية.

Report this wiki page